تقييم تجربه ترويج العلامة التجارية لأنديه دوري روشن كمدخل لتفعيل الاستراتيجيات التسويقية الإعلانية للرياضة السعودية

نوع المستند : المقالات البحثیة الأصلیة

المؤلف

أستاذ مساعد بقسم الإدارة الرياضية بكليه علوم الرياضة - جامعه جده- المملكة العربية السعودية

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى تقييم تجربه ترويج العلامة التجارية لأنديه دوري روشن كمدخل لتفعيل الاستراتيجيات التسويقية الإعلانية للرياضة السعودية .
واستخدم الباحث المنهج الوصفي (أسلوب الدراسات المسحية) ، يتمثل مجتمع البحث في بعض القيادات والعاملين بوزارة الرياضة السعودية ، وكذلك بعض أنديه دوري روشن والحاصلة علي تصنيف (أ) والتي بلغت (10) أنديه ، وقام الباحث باختيار العينة بالطريقة الطبقية العشوائية من القيادات والعاملين والإداريين العاملين بالوزارة والأندية والبالغ قوامهم (166) فرداً .
ولجمع البيانات الخاصة بالبحث استخدم الباحث استبيان تقييم تجربه ترويج العلامة التجارية لأنديه دوري روشن كمدخل لتفعيل الاستراتيجيات التسويقية الإعلانية للرياضة السعودية .
وكانت من أهم النتائج نجاح تجربه ترويج العلامة التجارية لأنديه دوري روشن كمدخل لتفعيل الاستراتيجيات التسويقية الإعلانية للرياضة السعودية ، وكانت من أهم التوصيات دعوه المسئولين عن الحركة الرياضية بالمملكة العربية السعودية نحو مزيد من التجارب الترويجية لأنشطه الرياضة السعودية في كافه المجالات .

الكلمات الرئيسية