تأثير استخدام التطبيق الذاتي متعدد المستويات على أداء مهارة الوثب الطويل والتحصيل المعرفي لتلميذات المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالات البحثیة الأصلیة

المؤلفون

1 باحثة ماجستير بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة جنوب الوادي

2 أستاذ ورئيس قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة جنوب الوادي

3 مدرس بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة جنوب الوادي

المستخلص

يستهدف هذا البحث إلى تصميم وحدات تعليمية باستخدام "تأثير استخدام التطبيق الذاتي متعدد المستويات على أداء مهارة الوثب الطويل والتحصيل المعرفي لتلميذات المرحلة الاعدادية" بمحافظة قنا، استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياسات القبلية والبعدية ، وتمثل مجتمع البحث في طلاب  الصف الثالث الإعدادي - بإدارة قوص التعليمة محافظة قنا وذلك للعام الدراسي 2023/2024م ، قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية لعدد (60) طالبة، المجموعة التجريبية باستخدام تأثير استخدام التطبيق الذاتي متعدد المستويات على بعض نواتج تعلم مهارة الوثب الطويل (قيد البحث )، والمجموعة الضابطة تستخدم الطريقة التقليدية في تعلم مهارة الوثب الطويل (قيد البحث )، وقد أسفرت النتائج أن البرنامج التعليمي باستخدام التطبيق الذاتي متعدد المستويات ساهم بطريقة إيجابية في تحسين تعلم مهارة الوثب الطويل ( قيد البحث ) لأفراد المجموعة لتجريبية. كما أن البرنامج التعليمي باستخدام التطبيق الذاتي متعدد المستويات له تأثير أفضل من (البرنامج التعليمي التقليدي ) المتبع و الذي استخدام التلقين و شرح و أداء النموذج في تعلم مهارة الوثب الطويل ( قيد البحث ).

الكلمات الرئيسية