تأثير برنامج تعليمي باستخدام أسلوب العصف الذهني على تعلم مهارة الوثب العالي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بالأزهر الشريف

نوع المستند : المقالات البحثیة الأصلیة

المؤلفون

1 باحث بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة جنوب الوادي

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية المساعد بكلية التربية الرياضية جامعة جنوب الوادي

3 مدرس بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة جنوب الوادي

المستخلص

يهدف البحث التعرف علي تأثير برنامج تعليمي باستخدام أسلوب العصف الذهني على تعلم مهارات الوثب العالي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بالأزهر الشريف، واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية (باستخدام اسلوب العصف الذهني) ومجموعة ضابطة (إسلوب العرض والشرح) وقد تم تطبيق الدراسة الأساسية على عدد (60) تلميذ من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بنين حاجر بإدارة نجع حمادي التعليمية وتم تقسيمهم إلى مجموعتين قوام كلا منها (30)، وتم اختيارهم بالطريقة العمدية، وتوصل الباحث إلى استخدام أسلوب العصف الذهني له تأثير أكثر فعالية وإيجابية على تعلم مهارة الوثب العالي مقارنة بأسلوب العرض والشرح، وكانت أهم التوصيات تطبيق البرنامج المقترح باستخدام أسلوب العصف الذهني في تدريس منهج التربية الرياضية للوثب العالي.

الكلمات الرئيسية