تأثير استخدام استراتيجية التعلم النشط (فكر – زاوج - شارك) على مستوي التحصيل المعرفي وأداء مهارة التصويبة السلمية في كرة السلة

نوع المستند : المقالات البحثیة الأصلیة

المؤلفون

1 باحث بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية - جامعة جنوب الوادي

2 أستاذ ورئيس قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية –جامعة جنوب الوادي

3 أستاذ مساعد بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية – ووكيل كلية التربية الرياضية لشئون الدراسات العليا والبحوث- جامعة سوهاج

4 مدرس بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية - كلية التربية الرياضية- جامعة جنوب الوادي

المستخلص

" تأثير استخدام استراتيجية التعلم النشط ( فكر - زاوج - شارك ) علي مستوي التحصيل المعرفي وأداء مهارة التصويبة السلمية في رياضة كرة السلة "
يستهدف هذا البحث الي تصميم وحدات تعليمية باستخدام استراتيجية التعلم النشط ( فكر - زاوج - شارك ) علي مستوي التحصيل المعرفي وأداء مهارة التصويبة السلمية في رياضة كرة السلة ،استخدم الباحثون المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياسات ىالقبلية والبعدية ، وتمثل مجتمع البحث في طلاب الصف الأول الأعدادي-بادارة اسنا التعليمية – محافظة الأقصر وذلك للعام الجامعي 2022م / 2023م ،قام الباحثون باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية لعدد (60 ) طالب ، المجموعة التجريبية باستخدام استراتيجية التعلم النشط ( فكر - زاوج - شارك ) علي مستوي التحصيل المعرفي وأداء مهارة التصويبة السلمية في رياضة كرة السلة والمجموعة الضابطة تستخدم الطريقة التقليدية في تعلم مهارة التصويبة السلمية ( قيد البحث )، وقد أسفرت النتائج أن أستخدام أستراتيجىة التعلم النشط ( فكر - زاوج - شارك ) علي مستوي التحصيل المعرفي وأداء مهارة التصويبة السلمية في رياضة كرة السلة ساهم بطريقة ايجابية في تحسين تعلم مهارة التصويبة السلمية (قيد البحث )لأفراد المجموعة التجريبية .

الكلمات الرئيسية