استهدف البحث تصميم برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية جيجسو ومعرفة تأثيره علي مستوى المهارات التدريسية للطالب المعلم وخفض القلق التدريسي للطالب المعلم بشعبة التدريس- كلية التربية الرياضية بقنا، استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة بإتباع القياس القبلي والبعدي، اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية العشوائية من طلاب الفرقة الثالثة بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية للعام الجامعي (2022م – 2023م) حيث بلغ عددهم (30) طالب كما تم اختيار عدد (12) طالب من نفس مجتمع البحث وخارج عينة البحث، لإجراء الدراسات الاستطلاعية وكان من أهم النتائج ما يلي :
البرنامج التعليمي بإستخدام استراتيجية جيجسو أثر تأثيرا إيجابيا وحقق فاعلية فى مستوى المهارات التدريسية للطلاب المعلمين. البرنامج التعليمي بإستخدام استراتيجية جيجسو أدى إلى خفض مستوى القلق التدريسي للطلاب المعلمين. تحسن مستوى المهارات التدريسية أدى إلى انخفاض مستوى القلق التدريسي للطلاب المعلمين .
خضرى محمد, محمد. (2023). تأثير برنامج تعليمي باستخدام إستراتيجية جيجسو على مستوى المهارات التدريسية وخفض القلق التدريسي للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية بقنا. مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 29(1), 204-241. doi: 10.21608/sjph.2023.247202.1126
MLA
محمد خضرى محمد. "تأثير برنامج تعليمي باستخدام إستراتيجية جيجسو على مستوى المهارات التدريسية وخفض القلق التدريسي للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية بقنا". مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 29, 1, 2023, 204-241. doi: 10.21608/sjph.2023.247202.1126
HARVARD
خضرى محمد, محمد. (2023). 'تأثير برنامج تعليمي باستخدام إستراتيجية جيجسو على مستوى المهارات التدريسية وخفض القلق التدريسي للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية بقنا', مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 29(1), pp. 204-241. doi: 10.21608/sjph.2023.247202.1126
VANCOUVER
خضرى محمد, محمد. تأثير برنامج تعليمي باستخدام إستراتيجية جيجسو على مستوى المهارات التدريسية وخفض القلق التدريسي للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية بقنا. مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 2023; 29(1): 204-241. doi: 10.21608/sjph.2023.247202.1126