تأثير برنامج حركي مقترح بأستخدام القصة الحركية لتنمية بعض المهارات الاساسية لأطفال ما قبل المدرسة

نوع المستند : المقالات البحثیة الأصلیة

المؤلفون

1 باحثة بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية–كلية التربية الرياضية جامعة جنوب الوادي.

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية – كلية التربية الرياضية جامعة جنوب الوادي.

3 مدرس بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية – كلية التربية الرياضية جامعة جنوب الوادي.

المستخلص

يهدف البحث الي التعرف علي تأثير برنامج حركي مقترح بأستخدام القصة الحركية علي تنمية بعض المهارات الأساسية لدي اطفال ما قبل المدرسة واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي وذلك لملائمته لطبيعة البحث باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية والأخري ضابطة بواسطة القياس القبلي والبعدي لكل مجموعة يتمثل مجتمع البحث في أطفال الروضة بمدرسة الحرية الابتدائية المشتركة بأدارة الاقصر التعليمية للعام الدراسي 2021 - 2022م وقد بلغ قوام مجتمع البحث (162) طفلا , وسوف يتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من أطفال الروضة، وقد بلغ قوامها (30) طفلا من أطفال الروضة , حيث يتم تقسيمها الي مجموعتين احداهما تجريبية وقوامها (15) طفل واخري ضابطة وقوامها (15) طفل وذلك بنسبة مئوية قدرها (49.2%).ومن اهم النتائج التي تم التوصل اليها ان البرنامج الحركي المقترح له التأثير الايجابي علي تنمية بعض المهارات الحركية الأساسية حيث كانت الفروق دالة إحصائياً بين القياس القبلي والبعدي لعينة البحث .
The research aims to identify the effect of a proposed motor program using the motor story on the development of some basic skills among pre-school children. The researcher used the experimental approach due to its suitability to the nature of the research using the experimental design of two groups, one experimental and the other control, by pre and post measurement for each group. The research community consists of kindergarten children. At Al-Hurriya Elementary School, Luxor Educational Administration, for the academic year 2021-2022 AD The strength of the research community has reached (162) children, and the will be selected randomly from kindergarten children, and it has a strength of (30)

الكلمات الرئيسية