أثر استخدام استراتيجية الصف المقلوب المدعم بالمدونات الإلكترونية علي تعلم مهارة الزحف علي البطن لدي طالبات الفرقة الأولى كليه التربية الرياضية بسوهاج

نوع المستند : المقالات البحثیة الأصلیة

المؤلفون

1 باحثة بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضة ، بكلية التربية الرياضية ، جامعة جنوب الوادي

2 أستاذ ورئيس قسم المناهج وطرق تدريس بكلية التربية الرياضية– جامعة جنوب الوادي

3 مدرس بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضة ، بكلية التربية الرياضية ، جامعة جنوب الوادي

المستخلص

يهدف البحث الي معرفه أثر استخدام إستراتيجية الصف المقلوب المدعم بالمدونات الإلكترونية علي تعلم مهارة الزحف علي البطن لطالبات كلية التربية الرياضية بسوهاج حيث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعه واحده تجريبية بإستخدام القياس (القبلى- البعدى) وذلك باختيار طالبات الفرقة الاولى بكلية التربية الرياضية بسوهاج مجتمعاً للدراسة وذلك للعام الجامعي (2021م–2022م) والبالغ عددهم (113) طالبة ، حيث تم اختيار عينه البحث بالطريقة العشوائية من بين طالبات الفرقة الاولي بكلية التربية الرياضية جامعه سوهاج وعددهن (30) منهم (20) عينه اساسيه يطبق عليهم إستراتيجية الصف المقلوب المدعمة بالمدونات الإلكترونية و (10) عينه استطلاعيه من مجتمع البحث و خارج العينة الفعلية حيث تم إختيارهم لإستخدامهم في تطبيق البرنامج المستخدم (قيد البحث) ،وأشارت نتائج البحث الي تفوق الطالبات ووجود فروق دالة احصائيا بين القياسين القبلي والبعدى للمجموعة التجربية الى ان استخدام الباحثة استرتيجية الصف المقلوب تسهم بشكل كبير فى زياده المستوى البدنى والمهارى عن طريق الفيديوهات والمعلومات التى تستقبلها الطالبات عن طريق المدونه الالكترونية.

الكلمات الرئيسية