تأثير استخدام المستودعات التعليمية الرقمية علي مهارة التصويبة السلمية لدي طالبات الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الاساسي

نوع المستند : المقالات البحثیة الأصلیة

المؤلفون

1 باحثة بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية بقنا – جامعة جنوب الوادي

2 أستاذ ورئيس قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية بقنا – جامعة جنوب الوادي

3 مدرس بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية بقنا – جامعة جنوب الوادي

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم برنامج باستخدام المستودعات التعليمية الرقمية من خلال معرفة تأثيره على مهارة التصويبة السلمية في کرة السلة لدي طالبات الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الاساسي، واستخدم الباحثون المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس (القبلي - البعدي) وذلک لمناسبته لطبيعة هذا البحث، ويتمثل مجتمع هذا البحث من طالبات الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الاساسي وذلک للعام الدراسي 2020/2021م وقوامهم (300) طالبة بمدرسة النصر الاعدادية بنات بقوص، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية لعدد(60) طالبة من طالبات الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الاساسي وذلک للعام الدراسي 2020/2021م بمدرسة النصر الاعدادية بنات بقوص – محافظة قنا، ومن خلال ما تحقق ووفقا لما توصلت اليه نتائج التحليل الاحصائي تمکن الباحثون التوصل الي ان اسلوب استخدام المستودعات التعليمية الرقمية له تاثيرا ايجابيا دال علي تعلم مهارة التصويبة السلمية لکرة السلة قيد البحث للطالبات، وأن الاسلوب التقليدي يؤثر علي تعلم مهارة التصويبة السلمية لکرة السلة قيد البحث والتحصيل المعرفي، کما توصل الباحثون إلي أن استخدام اسلوب المستودعات التعليمية الرقمية له تاثير ايجابي دال اکثر من استخدام الاسلوب التقليدي علي تعلم مهارة التصويبة السلمية لکرة قيد البحث مما يدل علي مدئ فاعليتها، ويوصي الباحثون إلي استخدام اسلوب المستودعات التعليمية الرقمية في تعليم مهارة التصويبة السلمية في کرة السلة لجميع المراحل السنية، کما أوصوا بادراج اسلوب استخدام المستودعات التعليمية الرقمية ضمن مقررات طرق تدريس الالعاب الرياضية ومختلف المواد الدراسية في المدارس.

الكلمات الرئيسية