ويهدف البحث الحالي إلي تصميم برنامج تعليمي مقترح في ضوء أنماط التعلم بأنواعه (سمعي – بصري – حس حرکي ) ومعرفة تأثيره على أداء بعض المهارات الهجومية في کرة اليد لطلاب المرحلة الثانوية، واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم القياسين القبلي والبعدي لثلاث مجموعات تجريبية وذلک لمناسبته لطبيعة البحث، تمثل مجتمع البحث من طلاب المرحلة الثانوية (2021 / 2022)، والبالغ عددهم (125) طالب فقط، وتم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية من طلاب المرحلة الثانوية للعام (2021 – 2021) حيث بلغ عددهم (60) طالب تم تقسيمهم إلي ثلاث مجموعات تجريبية، الأولي (16 بصري)، الثانية (21 سمعي)، الثالثة (23 حسي) وفقاً لنتائج اختبار نموذج النمط التمثيلي. وانطلاقا مما تشير إلية نتائج البحث يوصى الباحث بضرورة استخدام البرنامج التعليمي المقترح في ضوء أنماط التعلم في تدريس المهارات الأساسية فى رياضة کرة اليد لدى طلاب کلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادي، کما يوصي الباحث بضورة إجراء المزيد من البحوث باستخدام أنماط التعلم على الأنشطة الرياضية المختلفة .
مصطفى, نبيل محمد. (2022). تأثير برنامج تعليمي مقترح على أداء بعض المهارات الهجومية في کرة اليد في ضوء أنماط التعلم. مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 24(1), 27-50. doi: 10.21608/sjph.2022.145228.1052
MLA
نبيل محمد مصطفى. "تأثير برنامج تعليمي مقترح على أداء بعض المهارات الهجومية في کرة اليد في ضوء أنماط التعلم", مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 24, 1, 2022, 27-50. doi: 10.21608/sjph.2022.145228.1052
HARVARD
مصطفى, نبيل محمد. (2022). 'تأثير برنامج تعليمي مقترح على أداء بعض المهارات الهجومية في کرة اليد في ضوء أنماط التعلم', مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 24(1), pp. 27-50. doi: 10.21608/sjph.2022.145228.1052
VANCOUVER
مصطفى, نبيل محمد. تأثير برنامج تعليمي مقترح على أداء بعض المهارات الهجومية في کرة اليد في ضوء أنماط التعلم. مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 2022; 24(1): 27-50. doi: 10.21608/sjph.2022.145228.1052