يستهدف هذا البحث إلى التعرف علي أثراستخدام استراتيجية التساؤل الذاتي علي تعلم مهارة التنطيط لدي طلاب المرحلة الاعدادية ، حيث تم تصميم وحدات تعليمية باستخدام استراتيجية التساؤل الذاتي علي تعلم مهارة التنطيط في رياضة کرة اليد للطلاب المرحلة الاعدادية للصف الثالث الاعدادي ، استخدم الباحثون المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياسات القبلية والبعدية ، وتمثل مجتمع البحث فى طلاب الصف الثالث الاعدادي بمدرسة اوبکر الصديق الاعدادية بدشنا عام 2020/2021م قام الباحثون باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية لعدد (60) طالب ، المجموعة التجريبية استراتيجية التساؤل الذاتي علي تعلم مهارات قيد البحث ، والمجموعة الضابطة تستخدم الطريقة التقليدية فى تعلم المهارات قيد البحث ، وقد أسفرت النتائج أن البرنامج التعليمى باستخدام استراتيجة التساؤل الذاتي ساهم بطريقة إيجابية في تحسين تعلم مهارة التنطيط في رياضة کرة اليد (قيد البحث) لأفراد المجموعة التجريبية.
جابر عبد العزيز, اسماء, & خضرى محمد, محمد. (2022). تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية التساؤل الذاتي علي تعلم مهارة التنطيط في رياضة کرة اليد للمرحلة الاعدادية. مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 23(1), 1-17. doi: 10.21608/sjph.2022.121936.1042
MLA
اسماء جابر عبد العزيز; محمد خضرى محمد. "تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية التساؤل الذاتي علي تعلم مهارة التنطيط في رياضة کرة اليد للمرحلة الاعدادية", مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 23, 1, 2022, 1-17. doi: 10.21608/sjph.2022.121936.1042
HARVARD
جابر عبد العزيز, اسماء, خضرى محمد, محمد. (2022). 'تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية التساؤل الذاتي علي تعلم مهارة التنطيط في رياضة کرة اليد للمرحلة الاعدادية', مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 23(1), pp. 1-17. doi: 10.21608/sjph.2022.121936.1042
VANCOUVER
جابر عبد العزيز, اسماء, خضرى محمد, محمد. تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية التساؤل الذاتي علي تعلم مهارة التنطيط في رياضة کرة اليد للمرحلة الاعدادية. مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 2022; 23(1): 1-17. doi: 10.21608/sjph.2022.121936.1042