تأثير استخدام استراتيجية الألعاب التربوية علي تعلم مهارة التنطيط في کرة اليد لتلاميذ المرحلة الأبتدائية

نوع المستند : المقالات البحثیة الأصلیة

المؤلفون

1 باحث ماجستير بقسم المناهج وتدرس التربية الرياضية – کلية التربية الرياضية بقنا – جامعة جنوب الوادي

2 أستاذ ورئيس قسم المناهج وتدرس التربية الرياضية – کلية التربية الرياضية بقنا – جامعة جنوب الوادي

3 أستاذ مساعد بقسم المناهج وتدرس التربية الرياضية – کلية التربية الرياضية بقنا – جامعة جنوب الوادي

المستخلص

يستهدف هذا البحث إلي تصميم وحدات تعليمية باستخدام استراتيجية الألعاب التربوية ومعرفة أثرها علي تعلم مهارة التنطيط في کرة اليد لتلاميذ المرحلة الأبتدائية ايستخدام الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخري ضابطة بإتباع القياسات القبلية والبعدية ، وتمثل مجتمع البحث في تلاميذ الصف الخامس الأبتدائي بمدرسة الزهراء الأبتدائية المشترکة ، وذلک للعام الدراسي 2021م /2022 م ، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية لعدد (60) تلميذاً من تلاميذ الصف الخامس الأبتدائي بمدرسة الزهراء الأبتدائية المشترکة ، المجموعة التجريبية تستخدم استراتيجية الألعاب التربوية في تعلم مهارة التنطيط في کرة اليد قيد البحث والمجموعة الضابطة تستخدم الطريقة التقليدية في تعلم مهارة التنطيط في کرة اليد قيد البحث ، وقد أسفرت النتائج أن استراتيجية الألعاب التربوية ساهمه بطريقة ايجابية في تعلم مهارة التنطيط في کرة اليد للمجموعة التجريبية ، وتفوق أفراد المجموعة التجريبية والتي تستخدم استراتيجية الألعاب التربوية علي المجموعة الضابطة في تعلم مهارة التنطيط في کرة اليد قيد البحث .

الكلمات الرئيسية