تأثير برنامج تعليمي باستخدام الأسلوب المتشعب على تعلم بعض المهارات الاساسية في کرة السلة

نوع المستند : المقالات البحثیة الأصلیة

المؤلفون

1 معيد بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية – کلية التربية الرياضية – جامعة جنوب الوادي

2 أستاذ مساعد بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية – کلية التربية الرياضية - جامعة جنوب الوادي

3 مدرس بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية – کلية التربية الرياضية – جامعة جنوب الوادي

المستخلص

"تأثير برنامج تعليمي باستخدام الأسلوب المتشعب على تعلم بعض المهارات الأساسية في کرة السلة"
يستهدف هذا البحث إلى تصميم وحدات تعليمية باستخدام الأسلوب المتشعب ومعرفة أثرها على التحصيل المعرفي في رياضة کرة السلة، استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياسات القبلية والبعدية ، وتمثل مجتمع البحث في طلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بقنا ، وذلک للعام الدراسي2020م/2021م، قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية لعدد (60) طالب من طلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بقنا-جامعة جنوب الوادي ، المجموعة التجريبية تستخدم الأسلوب المتشعب في تعلم المهارات قيد البحث ، والمجموعة الضابطة تستخدم الطريقة التقليدية في تعلم المهارات قيد البحث ، وقد أسفرت النتائج أن الأسلوب المتشعب ساهم بطريقة ايجابية في تعلم بعض المهارات في رياضة کرة السلة والتحصيل المعرفي للمجموعة التجريبية ، وتفوق أفراد المجموعة التجريبية والتي تستخدم الأسلوب المتشعب على المجموعة الضابطة في تعلم المهارات في رياضة کرة السلة قيد البحث.

الكلمات الرئيسية