تطوير ادارة المدرسة المتوسطة بالکويت في ضوء الفکر التربوي الاسلامي

نوع المستند : المقالات البحثیة الأصلیة

المؤلف

دارس بقسم العلوم التربوية والنفسية الرياضية - کلية التربية الرياضية بقنا -جامعة جنوب الوادي

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية الي  تطوير ادارة المدرسة المتوسطة بالکويت في ضوء الفکر التربوي الاسلامي  ، کما هدفت الدراسة الي وضع بعض السبل لتطبيق  الفکر التربوي الاسلامي  لما له من دور هام في تطوير الآداء لادارة المدارس المتوسطة. أظهرت النتائج اهمية  تطوير ادارة المدرسة المتوسطة بالکويت في ضوء الفکر التربوي الاسلامي . وبينت النتائج وجود فروق دالة احصائيا لدور الفکر التربوي الاسلامي في تطوير ادارة المدرسة المتوسطة بالکويت. اتبع الباحث في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لأهميته لمثل هذا النوع من الدراسات ، واعتمدت الدراسة على استبيان لدراسة تطوير ادارة المدرسة المتوسطة بالکويت في ضوء الفکر التربوي الاسلامي من وجهة نظر معلم ومعلمة المرحلة المتوسطة.

نقاط رئيسية

قسم العلوم التربویة والنفسیة الریاضیة

الكلمات الرئيسية