فعالية استخدام خريطة الشـکل ( v) على بعض نواتج التعلم لمقـرر التمرينات لطــلاب کلية التربية الرياضية بقـــنا

نوع المستند : المقالات البحثیة الأصلیة

المؤلف

معيدة بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية – کلية التربية الرياضية – جامعة جنوب الوادي.

المستخلص

يهدف البحث الحالي الى التعرف على : مدي فعالية استخدام خريطة الشـکل (v) على نواتج التعلم لمقـرر التمرينات لطلاب کلية التربية الرياضية بقنا ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي نظراً لمناسبته لطبيعة البحث ، باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداها تجريبية وأخرى ضابطة وباتباع القياس البعدي لکلا المجموعتين، تمثل مجتمع البحث في طالبات الفرقة الأولي بکلية التربية الرياضية بقنا للعام الجامعي(2019م/ 2020م) ، والبالغ عددهن (246) طالبة. وکانت اهم ادوات البحث اختبار التحصيل المعرفي ، استمارة تقييم مستوي الأداء المهاري (اعداد الباحثة).
وجاءت اهم الاستنتاجات :
- استخدام خريطة الشکل "v" له تأثير فعال على جوانب تعلم مقرر التمرينات ، وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية فى التحصيل المعرفي لمقرر التمرينات لصالح المجموعة التجريبية ، حيث بلغت قيمة "ت" المحسوبة (9.41) .وکانت اهم التوصيات: استخدام خريطة الشکل "v" فى تدريس مقرر التمرينات لما تتيحة من فرص مشارکة الطالبات فى عمليتي التعليم والتعلم والتعاون من أجل تحقيق الأهداف المنشودة.

نقاط رئيسية

قسم المناهج وطرق التدریس

الكلمات الرئيسية