تأثير استخدام الموديولات التعليمية فى ضوء التحليل الكيفى على تعلم بعض مهارات كرة القدم لدى تلاميذ المدارس الرياضية

نوع المستند : المقالات البحثیة الأصلیة

المؤلفون

1 باحث بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية -كلية التربية الرياضية – جامعة جنوب الوادي

2 أستاذ ورئيس قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة جنوب الوادي

3 أستاذ المناهج وتدريس التربية الرياضية المساعد- بكلية التربية الرياضية-جامعة جنوب الوادي.

المستخلص

استهدف البحث تصميم برنامج باستخدام أسلوب الموديولات التعليمية فى ضوء التحليل الكيفى ومعرفة تأثيره على التحصيل المعرفى وتعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة كرة القدم لتلاميذ المرحلة الاعدادية.
استخدم الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياسات القبلية والبعدية ، وتمثل مجتمع البحث فى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي بالمدرسة الرياضية بحى الكوثر بمحافظة سوهاج والبالغ عددهم (128) تلميذاً ، وذلك للعام الدراسي 2023م/2024م، وقد أسفرت النتائج أن الموديولات التعليمية في ضوء التحليل الكيفي ساهمت بطريقة إيجابية في تعلم مهارات كرة القدم (قيد البحث) وزيادة التحصيل المعرفي لدى تلاميذ المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية