يهدف البحث إلي إلي تصميم برنامج قائم على مسرحة المناهج لتنمية التفاعل الاجتماعي وبعض مهارات درس التربية الرياضية لتلاميذ الصف السادس الإبتدائي بمدرسة القومية الخاصة بالزقازيق ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبى بإتباع التصميم التجريبي ذو القياس القبلى والبعدى لمجموعة تجريبية واحدة.، قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية، وقد بلغ قومها (30) تلميذاً من مجتمع البحث، بالإضافة إلى مجموعة عددها (20) تلميذاٌ لإجراء الدراسات الإستطلاعية لحساب معاملي الصدق والثبات للأدوات قيد البحث وأشارت أهم النتائج إلتى توصلت اليها الباحثة أن بؤثر البرنامج القائم على مسرحة المناهج تأثيراً إيجابياً على الأداء المهاري والتحصيل المعرفي والتفاعل الاجتماعي لبعض مهارات درس التربية الرياضية تلاميذ الصف السادس الإبتدائي. وتوصى الباحثة الاهتمام باستخدام مسرحة المناهج في تعليم المهارات الحركية بمختلف الأنشطة الرياضية المختلفة، تشجيع المعلم علي ممارسة وتطبيق النشاط التمثيلي من قبل القيادات التربوية، تدريب طلاب التدريب الميداني بالكليات على كيفية إستخدام مسرحة المناهج فى مختلف الرياضات والاستفادة بها خلال عملية التعليم ، العمل على إستخدام مسرحة المناهج في العملية التعليمية لما له من تأثير ايجابي في تنمية التفاعل الاجتماعي لتلاميذ التعليم الإساسي. .
خليل, إسراء أسامة محمد. (2024). تصميم برنامج قائم على مسرحة المناهج لتنمية التفاعل الاجتماعي وبعض مهارات درس التربية الرياضية. مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 32(1), 160-201. doi: 10.21608/sjph.2024.319284.1192
MLA
إسراء أسامة محمد خليل. "تصميم برنامج قائم على مسرحة المناهج لتنمية التفاعل الاجتماعي وبعض مهارات درس التربية الرياضية", مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 32, 1, 2024, 160-201. doi: 10.21608/sjph.2024.319284.1192
HARVARD
خليل, إسراء أسامة محمد. (2024). 'تصميم برنامج قائم على مسرحة المناهج لتنمية التفاعل الاجتماعي وبعض مهارات درس التربية الرياضية', مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 32(1), pp. 160-201. doi: 10.21608/sjph.2024.319284.1192
VANCOUVER
خليل, إسراء أسامة محمد. تصميم برنامج قائم على مسرحة المناهج لتنمية التفاعل الاجتماعي وبعض مهارات درس التربية الرياضية. مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 2024; 32(1): 160-201. doi: 10.21608/sjph.2024.319284.1192