تأثير استخدام الرؤوس المرقمة على تعلم بعض مهارات كرة اليد لدى تلاميذ الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي

نوع المستند : المقالات البحثیة الأصلیة

المؤلفون

1 باحث بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية– كلية التربية الرياضية-جامعة جنوب الوادي

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية – كلية التربية الرياضية – جامعه جنوب الوادي

3 أستاذ المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية المساعد– كلية التربية الرياضية-جامعة جنوب الوادي

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على اثر استخدام الرؤوس المرقمة على مستوى تعلم مهارة التمرير والاستلام كرة اليد لتلاميذ الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي اذ يعالج البحث العلاقة بين المتغيرات من خلال دراسة تجريبية قائمة على قياس الفروق للقياس بين القياس القبلي والبعدي لأداء المجموعات ، حيث تمثل مجتمع البحث في طلاب الصف الثالث الاعدادي بإدارة قنا التعليمية بمحافظة قنا (160) تلميذ للعام الدراسي 2022/2023م وقد وقع اختيار الباحثان  عينة عمدية تبلغ (60) تلميذا عينة اساسية ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين ، احداهما تجريبية واخري ضابطة ، وقوام کلاً منهم (30) تلميذ ، ولملاحظة الفرق في نواتج التعلم لمجموعتي البحث ، وقد تم اخضاع المجموعة التجريبية للبرنامج التعليمي باستخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة والمجموعة الضابطة خضعوا لطريقة التقليدية في التعلم ، وقد توصل الباحثان  باستخدام فعالية البرنامج باستخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة لها اثر في رفع كفاءة الطلاب في تحسن بعض التمريرات في كرة اليد .

الكلمات الرئيسية