تاثير يرنامج تعليمى باستخدام مسرحة المناهج على مستوى بعض المهارات الأساسية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى

نوع المستند : المقالات البحثیة الأصلیة

المؤلف

مدرس بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية - كلية التربية الرياضية - جامعة أسيوط

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف تاثير برنامج تعليمى باستخدام مسرحة المناهج على مستوى بعض المهارات الأساسية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم القياس القبلي والبعدي للمجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة ، اشتمل مجتمع البحث على تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى الصف الاول بمحافظة أسيوط خلال العام الدراسي 2019م / 2020م والبالغ قوامها (40) أربعون تلميذ
وكان من أهم النتائج أن البرنامج المقترح باستخدام مسرحة المناهج اثرا ايجابيا فى تحسين المهارات الحركية لتلميذ الصف الأول من التعليم الأساسي ، كم أن البرنامج الحركى التقليدى إثر بشكل محدود على مستوى المهارات الحركية لتلميذ الصف الأول من التعليم الأساسي ، وتوصي الباحثة بالاهتمام بمسرح التلاميذ عموما ومسرحة المناهج خصوصا ، وعقد دورات تدريبية لمعلمين المرحلة الأولي من التعليم الأساسي لتطوير قدراتهم التدريسية فيما يخص مسرح التلاميذ لتعليم المهارات الأساسية ولتدريبهم على كيفية مسرحة محتوى الانشطة الحركية

الكلمات الرئيسية