استهدف البحث استخدام استراتيجية جدول التعلم (K-W-L) لمعرفة فاعليتها على التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض مهارات الكرة الطائرة (الاعداد ، الضرب الساحق ، حائط الصد ، الدفاع عن الملعب) لدى طلاب الفرقة الثالثة تخصص تدريس الكرة الطائرة بكلية التربية الرياضية بقنا – جامعة جنوب الوادي. استخدمت الباحثة التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية وأخرى ضابطة وباتباع القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين، وقد بلغ حجم العينة (50) خمسون طالباً من طلاب الفرقة الثالثة شعبة تدريس تخصص (الكرة الطائرة) للعام الجامعي (2020م – 2021م) تم اختيارهم بالطريقة العمدية العشوائية ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين قوام كل منهما (25) خمسة وعشرون طالباً ، وكانت أدوات البحث مجموعة من الاختبارات البدنية والمهارية واختبار التحصيل المعرفي. وكان من أهم النتائج أن الوحدات التعليمية المقترحة لها تأثيراً إيجابياً على مستوى التحصيل المعرفي والأداء المهارى في رياضة الكرة الطائرة ، وأوصت الباحثة بضرورة إجراء دراسات مشابهة باستخدام إستراتيجية جدول التعلم (K-W-L) على مراحل سنية مختلفة لإثبات وتأكيد فاعلية هذه الإستراتيجية في تعلم المهارات الحركية.
عبد الرحيم عبد الرحيم, نهاد. (2022). فاعلية استراتيجية جدول التعلم (K - W - L) على التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض مهارات الكرة الطائرة لطلاب كلية التربية الرياضية بقنا. مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 25(1), 141-171. doi: 10.21608/sjph.2023.176260.1070
MLA
نهاد عبد الرحيم عبد الرحيم. "فاعلية استراتيجية جدول التعلم (K - W - L) على التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض مهارات الكرة الطائرة لطلاب كلية التربية الرياضية بقنا", مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 25, 1, 2022, 141-171. doi: 10.21608/sjph.2023.176260.1070
HARVARD
عبد الرحيم عبد الرحيم, نهاد. (2022). 'فاعلية استراتيجية جدول التعلم (K - W - L) على التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض مهارات الكرة الطائرة لطلاب كلية التربية الرياضية بقنا', مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 25(1), pp. 141-171. doi: 10.21608/sjph.2023.176260.1070
VANCOUVER
عبد الرحيم عبد الرحيم, نهاد. فاعلية استراتيجية جدول التعلم (K - W - L) على التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض مهارات الكرة الطائرة لطلاب كلية التربية الرياضية بقنا. مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 2022; 25(1): 141-171. doi: 10.21608/sjph.2023.176260.1070