فعالية استخدام بعض التقنيات التربوية على تعلم مهارة الضرب الساحق لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالات البحثیة الأصلیة

المؤلفون

1 معلم تربية رياضية بإدارة نجع حمادى التعليمية - محافظة قنا

2 أستاذ ورئيس قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية – کلية التربية الرياضية بقنا – جامعة جنوب الوادي

3 أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية – کلية التربية الرياضية بقنا – جامعة جنوب الوادي

المستخلص

هدف البحث الى استخدام التقنيات التربوية ومعرفة تاثيرها على تعلم مهارة الضرب الساحق لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين احداهما تجريبية (باستخدام التقنيات التربوية ) ومجموعة ضابطة ( اسلوب الشرح والعرض) وقد تم تطبيق الدراسه الاساسية على عدد (٤٠) تلميذ من تلاميذ الصف الثالث الاعدادى بمدرسة المصالحه الاعدادية بادارة نجع حمادى التعليمية وتم تقسيمهم الى مجموعتين متساويتيين قوام کلا منها (٢٠) وتم اختيارهم بالطريقة العمدية العشوائية وتوصل الباحث الى استخدام التقنيات التربوية له تاثير اکثر فعالية وايجابية على تعلم مهارة الضرب الساحق مقارنة باسلوب العرض والشرح وکانت اهم التوصيات تطبيق البرنامج المقترح باستخدام التقنيات التربوية فى تدريس منهج التربية الرياضية للکرة الطائرة واستخدام التقنيات التربوية فى تعليم باقى مهارات الکرة الطائرة واجراء بحوث ودراسات باستخدام الاقنيات التربوية فى مجال التعلم الحرکى للالعاب الجماعية الاخرى بمنهج التربية الرياضية للارتقاء بالعملية التعليمية

الكلمات الرئيسية