فاعلية استخدام إستراتيجية (T P S) على التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات کرة القدم لدي تلاميذ مرحلة التعليم الاساسى بمحافظة قنا

نوع المستند : المقالات البحثیة الأصلیة

المؤلفون

1 باحث دکتوراه بقسم المناهج وطرق التدريس بکلية التربية الرياضية – جامعة جنوب الوادى

2 أستاذ المناهج وطرق التدريس - کلية التربية الرياضية – جامعة جنوب الوادى

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي التعرف علي فاعلية استخدام إستراتيجية ( T P S) على التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات کرة القدم لدي تلاميذ مرحلة التعليم الاساسى بمحافظة قنا لتحسين المستوي المعرفي للتلاميذ في مهارات کرة القدم اذ يعالج البحث العلاقة بين المتغيرات من خلال دراسة تجريبية قائمة علي قياس الفروق للقياس بين القياس القبلي والبعدي لأداء المجموعات ، حيث تمثل مجتمع البحث في تلاميذ الصف الثالث الإعدادي بإدارة قنا التعليمية بمحافظة قنا (130) تلميذ للعام الدراسي 2020/2021م وقد وقع اختيار الباحث عينة عمدية تبلغ (60) تلميذ کعينة أساسية ، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين متساويتين ، أحداهما تجريبية (30) وأخري ضابطة (30) ، ولملاحظة الفرق في نواتج التعلم لمجموعتي البحث ، وقد تم استخدام المجموعة التجريبية للبرنامج التعليمي باستخدام إستراتيجية ( T P S) والمجموعة الضابطة استخدمت الطريقة التقليدية في التعلم ، وقد توصل الباحث باستخدام فعالية البرنامج التعليمي باستخدام إستراتيجية ( T P S) بأن لها اثر في رفع مستوى التلاميذ في زيادة التحصيل المعرفي وتحسين أداء مهارات کرة القدم .

الكلمات الرئيسية