فاعلية برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية التساؤل الذاتي على تعلم مهارة الوثب الطويل لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية .

نوع المستند : المقالات البحثیة الأصلیة

المؤلفون

1 باحث بقسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية الرياضية - جامعه جنوب الوادي

2 أستاذ بقسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية الرياضية بقنا - جامعه جنوب الوادي

المستخلص

فاعلية برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية التساؤل الذاتي على تعلم مهارة الوثب الطويل لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية
يهدف البحث إلي التعرف علي اثر استخدام استراتيجية التساؤل الذاتي علي تعلم مهارة الوثب الطويل لدي طلاب المرحلة الثانوية لتعلم الطلاب مهارة الوثب الطويل اذ يعالج البحث العلاقة بين المتغيرات من خلال دراسة تجريبية قائمة علي قياس الفروق للقياس بين القياس القبلي والبعدي لأداء المجموعات ، حيث تمثل مجتمع البحث في طلاب الصف الثالث الاعدادي بإدارة قنا التعليمية بمحافظة قنا (380) تلميذ للعام الدراسي 2020/2021م وقد وقع اختيار الباحث عينة عمدية تبلغ (50) طالباً کعينة اساسية ، وتم تقسيمهم الي مجموعتين متساويتين ، احداهما تجريبية واخري ضابطة ، وقوام کلا منهم (25) طالب ، ولملاحظة الفرق في نواتج التعلم لمجموعتي البحث ، وقد تم اخضاع المجموعة التجريبية للبرنامج التعليمي باستخدام استراتيجية التساؤل الذاتي والمجموعة الضابطة خضعوا لطريقة التقليدية في التعلم ، وقد توصل الباحث باستخدام فعالية البرنامج باستخدام استراتيجية التساؤل الذاتي لها اثر في رفع کفاءة الطلاب في تحسن مهارة الوثب الطويل .

الكلمات الرئيسية