أثر برنامج تعليمى باستخدام الألعاب التمهيدية على تعلم مهاراتى التنطيط والتمرير فى کرة اليد والرضا الحرکى لتلميذات الصف الخامس بالمرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالات البحثیة الأصلیة

المؤلفون

1 معلمة تربية رياضية – إدارة ارمنت التعليمية – محافظة الأقصر

2 أستاذ ورئيس قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية – کلية التربية الرياضية – جامعة جنوب الوادي

3 أستاذ مساعد بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية – کلية التربية الرياضية– جامعة جنوب الوادي

المستخلص

أثر برنامج تعليمى باستخدام الألعاب التمهيدية على تعلم مهاراتى التنطيط والتمرير فى کرة اليد والرضا الحرکى لتلميذات الصف الخامس بالمرحلة الابتدائية
استهدف البحث تصميم برنامج تعليمى باستخدام (الألعاب التمهيدية ) لتلميذات المرحلة الابتدائية ومعرفة تأثيره على على مهارتى التنطيط والتمرير في کرة اليد والرضا الحرکى لتلميذات الصف الخامس الابتدائى ,استخدمت الباحثه المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والاخري ضابطة بتطبيق القياسات القبلية والبعدية لکلا المجموعتين وذلک لملائمته لطبيعة هذا البحث کما اشتمل مجتمع البحث لتلميذات الصف الخامس الأبتدائى بمدرسة أرمنت الأبتدائية بنات إدارة أرمنت التعليمية للعام (2018م\2019م ) و تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية لـ(90) تلميذة من اجمالى عينة مجتمع البحث البالغ عددهم (140) تلميذة وکان اهم نتائج الألعاب التمهيدية والرضا الحرکى ساهمت في تطور مهارتى التنطيط والتمريرفى کرة للتلميذات عينة البحث , کما ساهمت الألعاب التمهيدية والرضا الحرکى في تطوير مهارات کرة اليد المقررة على تلميذات الصف الخامس الابتدائى عينة البحث . وتوصى الباحثة القائمين بالتدريس باستخدام الألعاب التمهيدية والرضا الحرکى لتلاميذات المرحلة الابتدائية لما لها من تأثير ايجابى وفعال في تطوير المهارات الأساسية في کرة اليد

الكلمات الرئيسية