تأثير استخدام تدريبات القوة المميزه بالسرعة على التصويب من المحاورة فى مواجهة المرمي للاعبى کرة القدم بالجامعات الفلسطينية

نوع المستند : المقالات البحثیة الأصلیة

المؤلف

محاضر في کلية علوم الرياضة - الجامعة العربية الامريکية - فلسطين

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم برنامج تدريبي مقترح باستخدام القوة المميزه بالسرعة و التعرف على تأثيره على على التصويب من المحاورة فى مواجهة المرمي للاعبى کرة القدم بالجامعات الفلسطينية. وقد افترض الباحث انة توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات کل من القياسين القبلي والبعدى في مستوى التصويب من المحاورة فى مواجهة المرمي فى مواجهة المرمي للاعبى کرة القدم بالجامعات الفلسطينية (العينة قيد البحث) لصالح القياس البعدى.
وللکشف عن ذلک استخدم الباحث المنهج التجريبي لمجموعة واحدة بطريقة القياس (القبلي- البعدى) لمناسبتها مع طبيعة إجراءات البحث. وقد تم تطبيق البرنامج على عينة البحث الأساسية من لاعبي کرة القدم بالجامعة العربية الامريکية بفلسطين  وقوامها 20 لاعبا.  
وقد أظهرت النتائج ان البرنامج التدريبي المقترح باستخدام التدريبات القوة المميزه بالسرعة المطبق علي لاعبى کرة القدم بالجامعة العربية الامريکية بفلسطين له تأثير ايجابي حيث توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات کل من القياسين القبلي والبعدى في مستوى التصويب من المحاورة فى مواجهة المرمي فى مواجهة المرمي للاعبى کرة القدم بالجامعات الفلسطينية(العينة قيد البحث) لصالح القياس البعدى. في کل اختبار على حدة أثناء البرنامج بين القياسات القبلية والقياسات البعدية ولصالح القياسات البعدية، وقد أوصى الباحث بضرورة توجيه هذا البحث والبرنامج التدريبي بما يحتويه من مجموعة التدريبات إلى العاملين في مجال تدريب اللاعبين في کرة القدم بدولة فلسطين.

الكلمات الرئيسية