"أثر استخدام تقنية الواقع المعزز على أداء بعض المهارات الهجومية في رياضة تنس الطاولة "

نوع المستند : المقالات البحثیة الأصلیة

المؤلفون

1 مدرس مساعد بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية -کلية التربية الرياضية بقنـا– جامعة جنوب الوادي

2 أستاذ بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية ووکيل الکلية لشئون الدراسات العليا والبحوث- کلية التربية الرياضية بقنـا – جامعة جنوب الوادي

المستخلص

المستخلص يهدف البحث الي التعرف على أثر استخدام تقنية الواقع المعزز على مستوى أداء المهارات الهجومية في تنس الطاولة للفرقة الأولي بکلية التربية الرياضية - جامعة جنوب الوادي، استخدم الباحثان المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وتمثل مجتمع البحث في طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بقنا جامعة جنوب الوادي والبالغ عددهم(900) طالب و ذلک للعام الدراسي 2019 /2020م.
قام الباحثان باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية لعدد (45) طالب من طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بقنا جامعه جنوب الوادي ، وتم اختيار (15) طالب للعينة الإستطلاعية. إذ تم تقسيم عينة البحث الأساسية إلى مجموعتين متساوتين أحداهما مجموعة تجريبية وقد خضعوا للبرنامج التعليمي باستخدام تقنية الواقع المعزز وهم من حاملي أجهزة الحاسوب الذکية به خاصية الأندرويد ومتصل بالإنترنت والمجموعة الأخرى مجموعة ضابطة خضعوا للبرنامج التعليمي التقليدي.وقد توصل الباحثان إلى فعالية تقنية الواقع المعزز کتقنية مستحدثة في زيادة التحصيل المهاري والمعرفي لتعلم المهارات الهجومية في رياضة تنس الطاولة .

الكلمات الرئيسية