تقييم الکفاءة الداخلية لمدارس التعليم الأساسي بدولة الکويت في ضوء مدخل الجودة الشاملة

نوع المستند : المقالات البحثیة الأصلیة

المؤلف

دارس بقسم العلوم التربوية والنفسية الرياضية - کلية التربية الرياضية بقنا -جامعة جنوب الوادي

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية الي  تقييم الکفاءة الداخلية لمدارس التعليم الأساسي بدولة الکويت في ضوء مدخل الجودة الشاملة، کما هدفت الدراسة الي وضع بعض السبل لتقييم وتطوير  الکفاءة الداخلية لمدارس التعليم الأساسي بدولة الکويت لما له من دور هام في في تربية الطفل. أظهرت النتائج اهمية  دور   الکفاءة الداخلية لمدارس التعليم الأساسي بدولة الکويت في تربية الطفلفي ضوء مدخل الجودة الشاملة. وبينت النتائج وجود فروق دالة احصائيا لدور  الجودة الشاملة  في رفع  الکفاءة الداخلية لمدارس التعليم الأساسي  في تربية الطفل. اتبع الباحث في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لأهميته لمثل هذا النوع من الدراسات ، واعتمدت الدراسة على استبيان لتقييم الکفاءة الداخلية لمدارس التعليم الأساسي بدولة الکويت في ضوء مدخل الجودة الشاملة.

نقاط رئيسية

قسم العلوم التربویة والنفسیة الریاضیة

الكلمات الرئيسية