يستهدف هذا البحث الى معرفة تأثير استخدام استراتيجيات التدريس على التحصيل المهارى فى درس التربية الرياضية والتحصيل المعرفى فى درس التربية الرياضية ، واستخدم الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بأتباع القياسات القبلية والبعدية ، وتمثل مجتمع البحث في تلاميذ المرحلة المتوسطة بمدرسة الجهراء التعليمية ومدرسة عبدالله بن سهيل بنين المتوسطة بدولة الکويت والبالغ عددهم (450) طالبا للعام الدراسي 2017/2018م، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية ، وقد بلغت العينه (60) تلميذ تم تقسيميهم الى مجموعتين ، المجموعة التجريبية تستخدم استراتيجية التعلم التعاونى والتعلم بتوجيه الاقران، والمجموعة الضابطة تستخدم الاسلوب التقليدى فى درس التربية الرياضية، واسفرت النتائج الى تقوق المجموعة التجريبية باستخدام استراتيجيات التدريس على المجموعة الضابطة.
صباح مبارک الشمرى, فيصل. (2019). تأثير استخدام اســـتراتيجية التعلم التعــاوني على مستوى التحصيل المهارى بدرس التربية البدنية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت. مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 15(1), 103-117. doi: 10.21608/sjph.2019.118949
MLA
فيصل صباح مبارک الشمرى. "تأثير استخدام اســـتراتيجية التعلم التعــاوني على مستوى التحصيل المهارى بدرس التربية البدنية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت", مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 15, 1, 2019, 103-117. doi: 10.21608/sjph.2019.118949
HARVARD
صباح مبارک الشمرى, فيصل. (2019). 'تأثير استخدام اســـتراتيجية التعلم التعــاوني على مستوى التحصيل المهارى بدرس التربية البدنية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت', مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 15(1), pp. 103-117. doi: 10.21608/sjph.2019.118949
VANCOUVER
صباح مبارک الشمرى, فيصل. تأثير استخدام اســـتراتيجية التعلم التعــاوني على مستوى التحصيل المهارى بدرس التربية البدنية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت. مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 2019; 15(1): 103-117. doi: 10.21608/sjph.2019.118949