يهدف البحث الحالي الى التعرف على : المتطلبات المهنية اللازمة لتحقيق الاعداد المهني للطالبة المعلمة خلال التربية العملية بمدارس الکويت،حيث استخدم المنهج الوصفي نظرا لملائمته وطبيعة هذا البحث، وتمثلت عينة البحث عينة البحث على (113) من موجهي ومعلمي التربية البدنية وطالبات معلمات بدولة الکويت للعام الدراسي 2018 /2019م، حيث تم اختيار عينة البحث الاساسية بالطريقة العشوائية العمدية من الطالبات المعلمات المقيدات بالمرحلة النهائية بالکليات والمعاهد التطبيقية المتخصصة التابعة لوزارة التربية والتعليم بدولة الکويت ، وکانت اهم الادوات الاستبيان وهو الاداء الرئيسية التي استخدمت لجمع البيانات والمعلومات اللازمة لتحقيق أهداف البحث . وجاءت اهم الاستنتاجات : 1- مساعدة الطالبات المعلمات على اکتساب مهارات جديدة فى إدارة المواقف والمهارات الفکرية والابداعية. 2- يهتم بعملية الاتصال بکافة المرؤوسين على مختلف مستوياتهم ومن اهم المشکلات التى تواجه التوجيه وأن عملية التوجيه الفني تعتمد على تصيد الاخطاء للآخرين فلابد من تلاشى هذه العقبات.
صباح مبارک الشمرلي, سلوى. (2019). فاعلية التوجيه الفني للتربية البدنية والاعداد المهني للطالبات المعلمات بدولة الکويت. مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 15(1), 89-102. doi: 10.21608/sjph.2019.118948
MLA
سلوى صباح مبارک الشمرلي. "فاعلية التوجيه الفني للتربية البدنية والاعداد المهني للطالبات المعلمات بدولة الکويت", مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 15, 1, 2019, 89-102. doi: 10.21608/sjph.2019.118948
HARVARD
صباح مبارک الشمرلي, سلوى. (2019). 'فاعلية التوجيه الفني للتربية البدنية والاعداد المهني للطالبات المعلمات بدولة الکويت', مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 15(1), pp. 89-102. doi: 10.21608/sjph.2019.118948
VANCOUVER
صباح مبارک الشمرلي, سلوى. فاعلية التوجيه الفني للتربية البدنية والاعداد المهني للطالبات المعلمات بدولة الکويت. مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية, 2019; 15(1): 89-102. doi: 10.21608/sjph.2019.118948